الإمام الصادق علیه السلام : لو أدرکته لخدمته أیّام حیاتی.
(24) نقش آخر لخاتمه ‏عليه السلام

 

(24)

نقش آخر لخاتمه ‏عليه السلام

 نقش الآخر: إِنَّ الله بَالِغُ أَمْرِهِ، وكان نقش خاتم عليّ بن الحسين‏ عليهما السلام: خَزِيٌّ وَشَقِيٌّ قَاتِلُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيّ‏ عليهما السلام.

عن محمّد بن مسلم، قال: سألت الصّادق جعفر بن محمّد عليهما السلام عن خاتم الحسين ‏بن عليّ‏ عليهما السلام إلى من صار؟ وذكرت له: أنّي سمعت أنّه أخذ من ‏إصبعه فيما أخذ. قال‏ عليه السلام: ليس كما قالوا، إنّ الحسين‏ عليه السلام أوصى إلى ابنه عليّ ‏بن الحسين‏ عليهما السلام وجعل خاتمه في اصبعه، وفوّض إليه أمره، كما فعله ‏رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأميرالمؤمنين‏ عليه السلام وفعله أميرالمؤمنين ‏عليه السلام بالحسن ‏عليه السلام، وفعله‏ الحسن بالحسين ‏عليهما السلام، ثمّ صار ذلك الخاتم إلى أبي ‏عليه السلام بعد أبيه ومنه صار إليَّ فهو عندي وإنّي ألبسه كلّ جمعة وأصلِّي فيه. قال محمّد بن مسلم: فدخلت إليه يوم‏ الجمعة وهو يصلّي فلمّا فرغ من الصّلاة مدّ إليَّ يده فرأيت في إصبعه خاتماً نقشه: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ عُدَّةً لِلِقَاءِ اللهِ. فقال: هذا خاتم جدّي أبي عبدالله الحسين‏ بن عليّ‏ عليهما السلام.(1)

قال الطبري ‏رحمه الله وله خاتمان فصّ أحدهما عقيق نقشه: «إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ»، وثانيهما، وهوالّذي أخذ من كفّه يوم قتل، نقشه: «لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ عُدَّةً لِقَاءِ اللهِ».

مَنْ يختم بمثلهما كانا له حرزاً من الشّيطان.(2)



 

(1) موسوعة الإمام الحسين ‏عليه السلام: 111/18.

(2) دلائل الإمامة: 181.

 

 

    زيارة : 2548
    اليوم : 60263
    الامس : 83753
    مجموع الکل للزائرین : 131059469
    مجموع الکل للزائرین : 90935192