الإمام الصادق علیه السلام : لو أدرکته لخدمته أیّام حیاتی.
مقدمة الکتاب

مقدمة الکتاب

الحمد لله ربّ العالمين وصلّى الله على سيّدنا محمّد خاتم الأنبياء والمرسلين ‏وعلى آله الطيّبين الطاهرين سيّما على خاتمهم وقائمهم، صاحب الدعوة النبويّة، والصولة الحيدريّة، والعصمة الفاطميّة، والحلم الحسنيّة، والشجاعة الحسينيّة، والغيرة العبّاسيّة، والعبادة السجّاديّة، والمآثر الباقريّة، والآثار الجعفريّة، والعلوم ‏الكاظميّة، والحجج الرضويّة، والجود التقويّة، والنقاوة النقويّة، والهيبة العسكريّة، والغيبة الإلهيّة، القائم بالحقّ، والدّاعي إلى الصدق المطلق، كلمة اللَّه وأمان اللَّه وحجّة الله، الغالب بأمر الله والذّابّ عن حرم الله، إمام السرّ والعَلَن، رافع الكرب والمِحَن، صاحب الجود والمنن، الإمام بالحقّ أبي القاسم الحجة بن الحسن المهدي صاحب‏ العصر والزّمان وخليفة الله على الإنس والجانّ.

******

أمّا بعد فهذه مجموعة مختارة من كتابنا «الصحيفة الحسينية الكاملة» في‏ الصلوات والأدعية والزيارات الصادرة عن مولانا الإمام أبي عبدالله الحسين‏ عليه السلام أو المنقولة عن الأئمّة الأطهار عليهم الصلاة والسلام حول صلواته وأدعيته‏ وزياراته‏ عليه السلام ونذكر في الكتاب زيارات مولانا وسيّدنا أبي الفضل العبّاس عليه‏ صلوات اللَّه الملك المنّان.

كما نذكر في مقدّمته بعض الروايات المهمّة في بيان وجوب زيارة مولانا أبي‏ عبدالله الحسين‏ عليه السلام وثواب زيارته‏ عليه السلام وعدم جواز تأخيرها، وبعض الأحاديث ‏الواردة عن الأئمّة الأطهار عليهم السلام حول البكاء والجزع عليه، صلوات الله وتحيّاته ‏عليه. وقد نذكر بعض المطالب اللازمة ذكرها في توضيح الروايات. ارجو من الله‏ تعالى ان يتقبّل منّي هذه البضاعة المزجاة وينفعني بها يوم «لا ينفع مال ولابنون‏ إلاّ من أتى اللَّه بقلبٍ سليم».(1)


(1) الشعراء: 88 و 89.

 

 

 

 

    زيارة : 3342
    اليوم : 0
    الامس : 40788
    مجموع الکل للزائرین : 128988719
    مجموع الکل للزائرین : 89584358