الإمام الصادق علیه السلام : لو أدرکته لخدمته أیّام حیاتی.
الحرم وما أدراك ما الحرم

الحرم وما أدراك ما الحرم

هذا بالنسبة إلى أرض كربلاء، وأمّا الحرم فما أدراك ما الحرم انّ فيه أسراراً مكتومةً من اللّوح والقلم، وفي كثير من مواضعه مقام صاحب العلم والعَلَم مولانا وإمامنا بقيّة الله المنتظر أرواحنا فداه لأنّه يتشرّف لزيارة جدّه قريباً من ألف ومأتي سنة ويتوجّه في زيارته ‏عليه السلام بكلّ وجوده.

وعلينا ان نجعل إمام زماننا عليه السلام أسوة لنا ونقتدى به صلوات الله عليه في الزيارات مع ‏فراغ الذهن عن الغير، متوجّهين إلى الإمام الحسين‏ عليه السلام مع حالة الحضور.

 قال العلاّمة الأميني‏ رحمه الله: وتفرغ له عقلك وتتوجّه إليه بكلّك وقد ورد عن‏ الصادق ‏عليه السلام في (كامل الزيارات في زيارته من البعيد)، وتمثّل بين يديك مصرعه وتفرغ ذهنك وجميع بدنك وتجمع له عقلك، ففي الماثل بين يديه أولى.

وكبّر إذا رأيت الإمام ووقفت بين يديه، قال الصادق‏ عليه السلام: فمن كبّر عند رؤيته‏ كانت له يوم القيامة صخرة أثقل في ميزانه من السّماوات السّبع وما فيهنّ ومابينهنّ وما تحتهنّ، ومن كبّر بين يديه وقال: «لاَ إِلَهَ إِلاَّ الله وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ»، كتب الله له رضوانه الأكبر ومن كتب له رضوانه الأكبر يجب أن يجمع بينه وبين ‏إبراهيم ومحمّد والمرسلين صلوات الله عليهم في دار الجلال.(1)

 


(1) ادب الزائر (مخطوط): 23.

 

 

 

    زيارة : 3505
    اليوم : 45832
    الامس : 49009
    مجموع الکل للزائرین : 129096806
    مجموع الکل للزائرین : 89638411